11 مارس 2024
بلموبان، بليز 10 مارس 2024- ضمن إطار اتفاقية الشراكة المعقودة، واصل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) تعاونه مع مؤسسة الجيل المبهر بهدف الارتقاء وتطوير كرة القدم في جميع أنحاء المنطقة. يصادف هذا العام 2024 الذكرى الثانية لهذه الشراكة التي تندرج ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للعبة الكبرى الأكثر تأثيراً في منطقة كونكاكاف، كرة القدم، والتي تمّ الاحتفاء بها تحت شعار الرياضة والمجتمع في بليز يومي 14 و15 فبراير الجاري.
Concacaf and Generation Amazing unite for Football for Social Change celebration in Belize

يلتزم  اتحاد الكونكاكاف ومؤسسة الجيل المبهر من خلال هذا التعاون بإنشاء بنية تحتية لكرة القدم طويلة الأمد، لا لإطلاق مواهب كروية فحسب، بل لتعزيز القيم الاجتماعية بين الشباب أيضاً.

Concacaf and Generation Amazing unite for Football for Social Change celebration in Belize

وعلى مدار يومين، خضعت مجموعة كبيرة من المدرّبين المحليّين لحصص تدريبيّة مكثفة تمّ تصميمها لتزويدهم بالأدوات اللازمة لتوظيفها داخل مجتمعاتهم وتحقيق تغييرات إيجابيّة من خلال كرة القدم. كما قدّم المتدرّبون عرضاً خلال المهرجان قدموا خلاله المعارف والمهارات المكتسبة من خلال أنشطة متعددة نفّذها 600 طفل بقيادة 50 مدرّباً محليّاً.

خلال الحفل، ألقى جيسون روبرت، مدير التطوير في اتحاد كونكاكاف كلمة، فقال: "نحن أكثر قناعة بأنّه يمكن توظيف كرة القدم لتكون قوّة مؤثّرة لتحقق التغيير الاجتماعي، وذلك بناءًا على ما شهدناه حتى الآن من سعادة وحماس لدى اللاعبين الشباب ومدربيهم هنا في بليز. وهذا ما نتطلّع لتحقيقه من خلال هذا البرنامج – عبر تطوير الخصائص الشخصيّة لشبابنا وتزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها لقيادة مجتمعاتهم، ليس فقط بمهارات خاصة لكرة القدم، بل بالإضافة للاستمتاع عموماً خلال هذه العملية ".
 

من جهته تحدّث السيد ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر، عن تأثير المبادرة المشتركة: "هذه المبادرة ليست مجرّد برنامج، إنها إرث وشهادة على الشراكة الدائمة بين مؤسسة الجيل المبهر واتحاد الكونكاكاف، وهو أمر بالغ الأهمية لأهدافنا المتمثلة في تسخير قوّة  كرة القدم من أجل الخير. التمسنا من خلال جهودنا المشتركة قوّة كرة القدم التغييرية في الجمع بين المجتمعات، وتعزيز الشمولية وتمتين المهارات الحياتية الأساسية." وأردف قائلاً: "إنّه لأمر مؤثّر حقاً أن نلتمس شخصيّا التغييرات الإيجابية التي تشهدها حياة هؤلاء المشاركين الشباب".

توسعت المبادرة كثيرًا منذ انطلاقهاعام 2021 مع عشرة اتحادات، وباتت بليز أحدث الدول المنضمة. يتوقّع الجيل المبهر مع حلول النسخة القادمة لكأس العالم عام 2026، أن تكون جميع الاتحادات الـ 41 الأعضاء في الكونكاكاف قد استفادت من البرنامج، محققة تأثيرات إيجابية في حياة 100 ألف طفل مع تمكين 1000 مدرّب.
 

رحب سيرجيو تشوك، رئيس اتحاد كرة القدم في بليز، بالشراكة مع مؤسسة الجيل المبهر، قائلاً: "نحن سعداء في اتحاد كرة القدم في بليز بالرد الذي تلقيناه من رئيس كرة القدم في الكونكاكاف ومديري مؤسسة الجيل المبهر. يتعاون اتحاد كرة القدم في بليز مع 25 مدرسة ابتدائية لإطلاق البرنامج كوحدة نموذجية ليتم محاكاتها من قبل الاتحادات الأخرى الأعضاء في كونكاكاف. "

تعتمد المبادرة على أسلوب تعليمي مُدمج؛ حيث يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم الحضوري، بحيث تتعاون كونكاكاف والجيل المبهر في تنظيم ورش عمل مُتخصصة تتضمن حِزماً من البرامج التعليميّة لجميع المتدربين، المتطوّعين وأصحاب المصالح. يلي تلك التدريبات، تطبيق المدربين لبرنامج كرة القدم من أجل التنمية الاجتماعية لمدة ستة أسابيع في المدارس والأكاديميات والأندية المحلية بحيث يتم تنفيذ منهجيات الجيل المبهر وقيمه الاجتماعية.
 

في الوقت الذي يواصل اتحاد الكونكاكاف والجيل المبهر الإرتقاء بمهمتهما المشتركة، فإنّ الاحتفال بكرة القدم من أجل التغيير الاجتماعي في بليز يشكّل نموذجاً حياً يعكس قدرة كرة القدم على إحداث تأثيرات إيجابية داخل المجتمعات.

للمزيد من المعلومات حول الجيل المبهر يُرجى زيارة www.generationamazing.qa 
للمزيد من المعلومات حول كونكاكاف يُرجى زيارة www.concacaf.com 

 

أخبار آخرى

الأخبار — 13 مارس 2024

مؤسسة الجِيل المُبهر تنظِّم بطولةَ السفراء في كرة القدم…

الأخبار — 11 مارس 2024

كونكاكاف ومؤسسة الجيل المبهر يحتفيان بكرة القدم من أجل…

الأخبار — 11 فبراير 2024

Ooredoo ومبادرة "أنقذ الحلم" يعززان التغيير الإيجابي من…

الأخبار — 27 نوفمبر 2023

تعيين السيّد ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل…

الأخبار — 20 نوفمبر 2023

مؤسسة الجيل المبهر تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في…

الأخبار — 10 أكتوبر 2023

إرث مؤسسة الجيل المبهر المبني على أساس الرياضة من أجل…

الأخبار — 02 أكتوبر 2023

التعليم من خلال كرة القدم: برنامج الفيفا لكرة القدم للمدارس…