27 نوفمبر 2023
الدوحة، قطر – 27 نوفمبر 2023 – يسرّ مؤسسة الجيل المبهر الإعلان عن تعيين مديرها التنفيذي ناصر الخوري عضواً في اللجنة الاستشارية الأولى والوحيدة لكرسي اليونسكو للحوكمة والمسؤولية الاجتماعية في الرياضة.
Generation Amazing Foundation Executive Director, Nasser Al Khori, Takes on Key Role in UNESCO's Drive for Improved Sport Governance and Social Impact

تم تدشين كرسي اليونسكو رسميًا في 12 يونيو 2023 خلال احتفالية مرموقة استضافها مبنى ذو المنارتين بالمدينة التعليمية، ما عزز القيادة المشتركة لجامعة حمد بن خليفة مع جامعة سنترال لانكشاير في قبرص. تؤكّد هذه الشراكة على الالتزام المُشترك في الارتقاء بمستوى مُمارسات الحوكمة والأنشطة المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية داخل المجتمع الرياضي العالمي.

وانطلاقاً من كونِ ناصر الخوري مديراً تنفيذياً مؤثراً في المجال الرياضي وُجهت الدعوة إليه كي يضطلع بدور محوري في اللجنة الاستشارية، وتحديداً المُشاركة في تنسيق ركيزة "السياسة والتأثير". تضم هذه اللجنة أساتذة وباحثين ومستشارين وممارسين، ذي شهرة عالمية، متخصصون في النهوض بالبحث والتعليم والتدريب في مجال الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية في الرياضة.

هذا، وإنّ اللجنة الاستشارية وعلى اعتبارها سلطة شورية لكرسي اليونسكو مناطة بتقديم اقتراحات توجيهيّة لأنشطة البحث والتدريب، وتقديم المشورة والنُصح، والإسهام في تطوير مساحة افتراضية/ قاعدة بيانات تعنى بأفضل المُمارسات، وتعزيز تأثير الكرسي على الشبكات الوطنية والدولية.

يأتي تعيين الخوري كي يعزّز نسيج اللجنة المتنوّع، ويثريها بما يملكه في جعبته من خبرات ومعارف اكتسبها من برامج ومبادرات الجيل المبهر العديدة. تضم اللجنة اثني عشر عضواً من جميع أنحاء العالم إلى جانب ممثل جامعة حمد بن خليفة (الدكتور كريستوس أناجنوستوبولوس، يظهر في الصور مع السيّد الخوري)، وجامعة سنترال لانكشاير في قبرص (الدكتور إفستاثيوس كريستودوليديس)، يساهم كل منهم في تحقيق الأهداف الشاملة لكرسي اليونسكو.

قال الخوري معلقا على تعيينه: "يشرّفني تولّي هذه المسؤولية مع الإدراك العميق لقوّة الرياضة التحويلية في المجتمع، والآثار العميقة للحوكمة السليمة، والمسؤولية الاجتماعية في صناعة الرياضة. إن اختياري لهذا المركز المرموق يشعرني بالحماس والفرح، خصوصاً أنّ جامعة حمد بن خليفة وجامعة سنترال لانكشاير في قبرص تقودان هذه المبادرة المميزة. كلّ التقدير للدكتور كريستوس وأعضاء اللجنة الاستشارية على هذه الدعوة. كلّي ثقة أننا معاً يمكننا تقديم النصح، صنع التأثير، وإحداث تغييرات إيجابية كبيرة في مجالات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية في الرياضة".

إن اهتمام كرسي اليونسكو بخمس ركائز متّصلة، من ضمنها "السياسة والتأثير" التي تمّ طرحها مؤخراً والتي تشمل الرياضات الإلكترونية أيضاً، تؤكّد التزامه بالبحث والتعليم والتواصل وإشراك أصحاب المصلحة ونتائج السياسات الملموسة في مجال إدارة الرياضة والمسؤولية الاجتماعية.

وقال الدكتور كريستوس أناجنوستوبولوس، المؤسّس والمدير والرئيس المشارك لكرسي اليونسكو للحوكمة والمسؤولية الاجتماعية في الرياضة: "لا شك أن مشاركة ناصر الخوري ستقدّم إضافات قيّمة، الأمر الذي سيعزز التأثير العالمي للكرسي. إن تفانيه وإرثه الاجتماعي في العمل من خلال برنامج الجيل المبهر يتماهى تماماً مع الغاية التي من أجلها تمّ إنشاء كرسي اليونسكو هذا؛" وتابع: "سينضم إلى مجموعة مؤثرة من العلماء والممارسين الذين، بدورهم، يُحدثون الفارق في سياقاتهم الوطنية وعلى الصعيد العالمي في المسائل المتعلقة بالحوكمة الرياضية والمسؤولية الاجتماعية".

أخبار آخرى

الأخبار — 13 مارس 2024

مؤسسة الجِيل المُبهر تنظِّم بطولةَ السفراء في كرة القدم…

الأخبار — 11 مارس 2024

كونكاكاف ومؤسسة الجيل المبهر يحتفيان بكرة القدم من أجل…

الأخبار — 11 فبراير 2024

Ooredoo ومبادرة "أنقذ الحلم" يعززان التغيير الإيجابي من…

الأخبار — 27 نوفمبر 2023

تعيين السيّد ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل…

الأخبار — 20 نوفمبر 2023

مؤسسة الجيل المبهر تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في…

الأخبار — 10 أكتوبر 2023

إرث مؤسسة الجيل المبهر المبني على أساس الرياضة من أجل…

الأخبار — 02 أكتوبر 2023

التعليم من خلال كرة القدم: برنامج الفيفا لكرة القدم للمدارس…