24 نوفمبر 2022
وفد من برنامج الإرث يلتقي ممثلين عن الدول المستضيفة لمونديال 2026
Generation Amazing Foundation shares knowledge with next FIFA World Cup™ hosts

شهد المهرجان السنوي لمؤسسة الجيل المبهر؛ برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، مشاركة المؤسسة الخبرات والمعرفة التي اكتسبتها طوال السنوات الماضية، مع منظمي النسخة المقبلة من كأس العالم، التي تستضيفها كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا في العام 2026.

وخلال فعاليات المهرجان السنوي الرابع لمؤسسة الجيل المبهر، والذي أقيم هذا العام تزامناً مع منافسات المونديال، التقى 30 شاباً وشابةً وفداً من كندا والمكسيك والولايات المتحدة، ضمن فعالية تلقي الضوء على تعلم المهارات الحياتية الرئيسية من خلال كرة القدم، بما في ذلك العمل الجماعي والقيادة.

حضر الفعالية سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر، وسعادة السید حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العلیا للمشاريع والإرث، ورئیس مجلس إدارة مؤسسة الجیل المبھر؛ وسعادة السيد صالح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب؛ وھارجیت ساجان، وزیر التنمية الدولیة في كندا؛ ومارسیلو إبرارد، وزیر خارجية المكسیك؛ وأنتوني بلينكن، وزیر الخارجية الأمریكي.

وجاءت هذه الفعالية في ختام مهرجان هذا العام، حيث مررت مؤسسة الجيل المبهر ما تعلمته خلال رحلة الإعداد لاستضافة كأس العالم، إلى منظمي النسخة القادمة من البطولة العالمية، كما سلطت الضوء على تأثير مبادرات وبرامج المؤسسة بشكل إيجابي على أكثر من مليون شخص على مستوى العالم، خلال السنوات الاثنتي عشر الماضية.

وقال سعادة السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: "تتميز مؤسسة الجيل المبهر بتأثيرها الأقوى عالمياً، مقارنة بجميع البرامج التي انطلقت بالتزامن مع هذه النسخة من كأس العالم، وتلك التي تزامنت مع جميع النسخ السابقة من المونديال. لقد سعينا جاهدين إلى خلق إرث مستدام لاستضافة كأس العالم في قطر، بحيث يبقى إلى ما هو أبعد من المستطيل الأخضر، واستادات البطولة؛ برنامج يضع بصمة إيجابية على حياة الناس ومجتمعاتهم، مما يساهم في خلق مستقبل أفضل للجميع."

 وأضاف: "نجحت المؤسسة في تقديم الكثير وتركت إرثًا سيبقى إلى ما أبعد من مجرد 29 يوماً من المنافسات، بما يعود بالنفع على الأجيال القادمة، وذلك عبر الاستفادة من قوة وشعبية الرياضة، لتعزيز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مثل الشمولية والمساواة في الفرص بين الجنسين، من خلال تنفيذ مبادرات تركز على الشباب في شتى أنحاء العالم. ولا شك أن الأجيال المقبلة ستنقل هذه المعرفة والخبرات لنظرائهم في بلدان أخرى من العالم."

Generation Amazing Foundation shares knowledge with next FIFA World Cup™ hosts

شارك في مهرجان مؤسسة الجيل المبهر لهذا العام أكثر من 300 طالب وطالبة، يمثلون الدول التي تتنافس منتخباتها في كأس العالم قطر 2022، وألقى المهرجان الضوء على القيادات النسائية في المجال الرياضي وشجع على التنوع والاحترام المتبادل بين الجنسين، كما أتيحت الفرصة للمشاركين للتواصل وإظهار الدعم لتمكين الشباب، كما استعرضت فعاليات المهرجان برنامج الهدف 22، وهو برنامج للتبادل الطلابي على مدار العام، يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة في أنحاء العالم.

وضمت قائمة الشركاء الاستراتيجيين في المهرجان، وزارة الرياضة والشباب، ووزارة التعليم والتعليم العالي، والاتحاد القطري لكرة القدم، ومؤسسة قطر، ومتاحف قطر، ومؤسسة الفيفا، واليونسكو، وكان من بين الرعاة الداعمين، الخطوط الجوية القطرية، وقطر للسياحة، وصندوق قطر للتنمية، وشركة قطيفان للمشاريع، وشركة كيو إل ام للتأمين، وإس دي أي سبورتس، وهوبلو.

 يشار إلى أن مؤسسة الجيل المبهر تقدم برامج ومبادرات الرياضة من أجل التنمية، بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ورؤية قطر الوطنية 2030، لتعزيز الاستدامة والإدماج وتوفير الفرص المتكافئة بين الجنسين. وتستفيد المؤسسة من قوة تأثير كرة القدم لنقل المهارات الحياتية المهمة، بما في ذلك التواصل والقيادة والعمل الجماعي، إلى الشباب ومجتمعاتهم من جميع أنحاء العالم، فمنذ عام 2010، نفذت مؤسسة الجيل المبهر ومجموعة من شركائها العديد من المشاريع والبرامج في 41 دولة.

وتنشط المؤسسة، التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث تزامناً مع تقديم ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022، في العديد من الدول حول العالم، وعملت على إطلاق مبادرات تعمل على توحيد الشباب من جميع أنحاء العالم، خلال الاحتفالية السنوية لمهرجان الجيل المبهر. وقد نجحت المؤسسة في تحقيق هدفها، الذي أعلنت عنه منذ تأسيسها في 2010، بالتأثير إيجابياً في حياة أكثر من مليون شخص، قبل أيام من انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.

للتعرف على آخر المستجدات حول أنشطة الجيل المبهر؛ يرجى متابعة حساب المؤسسة على تويتر، وإنستغرام، وفيسبوك.

أخبار آخرى

الأخبار — 13 مارس 2024

مؤسسة الجِيل المُبهر تنظِّم بطولةَ السفراء في كرة القدم…

الأخبار — 11 مارس 2024

كونكاكاف ومؤسسة الجيل المبهر يحتفيان بكرة القدم من أجل…

الأخبار — 11 فبراير 2024

Ooredoo ومبادرة "أنقذ الحلم" يعززان التغيير الإيجابي من…

الأخبار — 27 نوفمبر 2023

تعيين السيّد ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل…

الأخبار — 20 نوفمبر 2023

مؤسسة الجيل المبهر تدشن برنامجها للرياضة من أجل التنمية في…

الأخبار — 10 أكتوبر 2023

إرث مؤسسة الجيل المبهر المبني على أساس الرياضة من أجل…

الأخبار — 02 أكتوبر 2023

التعليم من خلال كرة القدم: برنامج الفيفا لكرة القدم للمدارس…