01 أغسطس 2023
يسر كل من بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر وأكاديمية أسباير ومؤسسة الجيل المبهر ووكالة أون فاير سبورتس الإعلان عن تعاونهم في تنظيم مخيم صيفي للأطفال السوريين المقيمين في قطر.
Summer Camp

ستتم هذه المبادرة الملهمة من 30يوليو إلى 24 أغسطس، وستقدم للمشاركين الشباب من المجتمع السوري مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك تدريب على لعبة كرة القدم وكرة السلة والمباريات الودية والدورات التعليمية، فضلاً عن ورش العمل الرياضية والفنية والثقافية وذلك  ضمن بيئة آمنة وممتعة. هذا المخيم  ضروري لتعزيز المهارات البدنية والاجتماعية للأطفال وسيضم  أيضًا دروسًا متقدمة مع الرياضيين الطموحين ويتوج ببطولة كرة القدم للمشاهير.

"أنا فخور للغاية بأننا نطلق اليوم أكبر نشاط لنا في البلاد، منذ إنشاء البعثة، في ايلول / سبتمبر الماضي وبأنه نشاط يهدف إلى تقديم المساعدة للمجتمع، من خلال الرياضة، والتي كانت أحد المجالات الرئيسة التي تهم بعثة الاتحاد الأوروبي"، بحسب ما صرح  سفير الاتحاد الأوروبي في دولة قطر، د. كريستيان تودور الذي تابع قائلا : "أنا أيضًا فخور جدًا، لأننا نواصل بنشاط الترويج للدبلوماسية الرياضية والرياضة من أجل التنمية، بالشراكة مع بعض من أكثر الشركاء المرموقين في قطر، أود أن أعرب عن امتناني الصادق لأكاديمية أسباير على تقديم مساحاتها المتطورة، بالإضافة إلى مؤسسة الجيل المبهر وأون فاير سبورتس على دعمهما الكبير".

Summer Camp

من جهته عبر السيد علي سالم عفيفة، نائب المدير العام لأكاديمية أسباير عن سعادته بالمشاركة في المخيم قائلا: "يسعدنا في أكاديمية أسباير أن نرحب بجميع الشباب في مرافقنا لهذه المدرسة الصيفية المميزة". إنه لشرف كبير أن نشارك مكاننا ذي المستوى العالمي مع هؤلاء الأطفال لأننا نلعب دورنا في رد الجميل للمجتمع وتمكين بعض أولئك الذين لديهم فرص أقل منا للاستفادة منها، كأكاديمية أسباير، نحن نعلم قوة الرياضة وكيف يمكنها تغيير الحياة للأفضل، ونسعى باستمرار لتوفير تلك الفرص،  كما أننا فخورون بالعمل مع بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة قطر ومؤسسة الجيل المبهر ووكالة أون فاير سبورتس لضمان أسابيع لا تُنسى لهؤلاء الأطفال، نحن نعلم أنهم سيستمتعون بالمرافق التي نقدمها والأنشطة التي تم تنظيمها لهم.

كما قال السيد ناصر الخوري، المدير التنفيذي لمؤسسة الجيل المبهر: "يسعدني أن أعلن أن مؤسسة الجيل المبهر، بالشراكة مع بعثة الاتحاد الأوروبي في قطر وأكاديمية أسباير، ستستضيف مخيمًا صيفيًا مصممًا لإلهام الأطفال والنهوض بهم في مجتمعنا بالعمل معًا، ستؤدي مواردنا المشتركة وتفانينا إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة هؤلاء الشباب. لا يرمز هذا المخيم الصيفي فقط إلى فصل جديد مثير في تعاوننا مع بعثة الاتحاد الأوروبي، ولكنه أيضًا بمثابة شهادة على التزام الجيل المبهر بالحفاظ على تأثير إيجابي لإرث ما بعد نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، نتطلع إلى القوة التحويلية التي ستجلبها هذه المبادرة حتماً ".

Summer Camp

يوفر المخيم الصيفي، الذي يرتكز على توجيه الرسائل وأعمال التنمية البشرية التي تم الترويج لها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر فيفا2022، فرصة ممتازة لتشجيع شباب الغد على احترام التنوع وتعزيز المهارات القيمة مثل العمل الجماعي والإدارة الذاتية و حل المشاكل، كما سيساهم المخيم أيضا في بناء مجتمع صحي وحيوي من خلال غرس قيم التعاون والشمول عند الأطفال.

حشدت جميع الجهات المشاركة، بما في ذلك الاتحاد القطري لكرة السلة والمجتمع السوري والمنتدى السوري ومكتبة الأطفال ، الموارد والمتطوعين من أجل تنفيذ هذا المخيم الصيفي.

 

أخبار آخرى

الأخبار — 04 يونيو 2024

مؤسسة الجيل المبهر ترعى مهرجان 24 للشباب في أولمبياد باريس

الأخبار — 25 مايو 2024

مؤسسة الجيل المبهر ومكتبة 'مكتبة' للأطفال تطلقان المرحلة…

الأخبار — 14 مايو 2024

توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد السعودي للرياضة للجميع ومؤسسة…

الأخبار — 08 مايو 2024

تمكين الشباب المعرّض للخطر: مؤسسة الجيل المبهر ومنظمة"نادج…

الأخبار — 13 مارس 2024

مؤسسة الجِيل المُبهر تنظِّم بطولةَ السفراء في كرة القدم…

الأخبار — 11 مارس 2024

كونكاكاف ومؤسسة الجيل المبهر يحتفيان بكرة القدم من أجل…

الأخبار — 11 فبراير 2024

Ooredoo ومبادرة "أنقذ الحلم" يعززان التغيير الإيجابي من…